دور الخدمة الاجتماعية المدرسية في وقاية التلاميذ من الوقوع فى السرقة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد أسباب مشكلة السرقة لدى طلاب التعليم الأساسي بالمعاهد الأزهرية، وتحديد دور الخدمة الاجتماعية مع مشكلة السرقة لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي بالمعاهد الأزهرية، وتحديد معوقات دور الخدمة الاجتماعية في التخفيف من سلوك السرقة لدى طلاب التعليم الأساسي بالمعاهد الأزهرية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بأسلوب الحصر الشامل، واعتمدت على الاستبيان، وتوصلت إلى أن أسباب مشكلة السرقة لدى طلاب المعاهد الأزهرية قد جاءت بدرجة تحقق كبيرة ومتوسطة حيث تراوحت الأوزان النسبية للعبارات في الفترة (2.1-2.8)، ودور الخدمة الاجتماعية مع مشكلة السرقة لدى طلاب المعاهد الأزهرية قد جاءت بدرجة تحقق كبيرة ومتوسطة حيث تراوحت الأوزان النسبية للعبارات في الفترة (2.04-2.8)، ومعوقات دور الخدمة الاجتماعية في التخفيف من سلوك السرقة لدى طلاب بالمعاهد الأزهري قد جاءت بدرجة تحقق كبيرة ومتوسطة حيث تراوحت الأوزان النسبية للعبارات في الفترة (2.26-2.68)، وقد أوصت الدراسة بضرورة إجراء المزيد من الدراسات والبحوث حول تطوير وتحديث الدور الوظيفي للأخصائي الاجتماعي بالمجال المدرسي، وضرورة عقد دورات تدريبية وبرامج تدخل مهني لرفع كفاءة الأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي وتزيدهم بالمعارف والمهارات والخبرات اللازمة في ضوء التطورات التكنولوجية المعاصرة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية