واقع استخدام التعليم المدمج فى تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد أهمية استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات، وتحديد درجة استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات، وتحديد درجة توافر التقنيات التعليمية المستخدمة في تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات، وتحديد معوقات استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي واعتمدت على الاستبيان، وأسفرت النتائج عن استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات جاء مرتفع بمتوسط (3.98)، وانحراف معياري (0.644)، وأهمية استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات جاء مرتفع بمتوسط (3.66)، وانحراف معياري (0.719)، ودرجة توافر التقنيات التعليمية المستخدمة في تدريس الرياضيات في المرحلة الثانوية بتعليم صبيا من وجهة نظر المعلمات جاء مرتفع بمتوسط (3.90)، وانحراف معياري (0.656)، وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل على توفير التجهيزات المادية والتقنية التي تساعد على خلق بيئة مناسبة لنجاح التعليم المدمج، والاهتمام بتوفير الإنترنت في المدارس، وتشجيع المعلمات وتحفيزهم على توظيف التقنية الحديثة في مجال التعليم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية