التحديات التي تواجه معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية فى ضوء التحول الرقمي لتحقيق رؤية المملكة 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد التحديات البشرية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي، وتحديد التحديات التنظيمية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي، وتحديد المقترحات لمواجهة تحديات التحول الرقمي التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية، وتوصلت الدراسة إلى أن التحديات البشرية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي جاء بمستوى مرتفع بمتوسط حسابي (4.18)، وأن التحديات التنظيمية التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء التحول الرقمي جاء بمستوى مرتفع بمتوسط حسابي (4.35)، وأن المقترحات لمواجهة تحديات التحول الرقمي التي تواجه معلمات الرياضيات في المرحلة الابتدائية جاء بمستوى مرتفع بمتوسط حسابي (4.28)، وقد أوصت الدراسة بضرورة عقد دورات تدريبية لمعلمات الرياضيات على تقنيات التحول الرقمي، وإجراء المزيد من الدراسات حول دور الإدارة المدرسية في تفعيل التحول الرقمي، وضرورة تحليل البيئة الداخلية والخارجية لتحديد نقاط القوة والنقاط التي تحتاج إلى تحسين والفرص والتهديدات حو ل التحول الرقمي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية