يهدف البحث إبراز التربية الجمالية في شعر الطفل، وتسليط الضوء على الدور التربوي لأدب الطفل، وإثراء النقاش حول علاقة أدب الطفل بالتربية، والكشف عن دور الأديب التربوي وخاصة أدباء الطفل ودورهم في تربية الجمالية للطفل، منهج البحث المنهج الوصفي مع تفعيل أسلوب تحليل المضمون التحليل الكيفي لمحتوى النصوص الشعرية، ولقد توصلت الدراسة لعدة نتائج منها: أدب الطفل رافد تربوي يكتسب من خلاله الطفل المعارف والسلوكيات والقيم، كما تعد التربية الجمالية أحد متطلبات الحياة العصرية، فالطفل يحتاج إلى الإشباع الوجداني وخاصة الإحساس بالجمال، ويستطيع شعر الطفل أن يبث القيم الجمالية وينميها في عقل ووجدان الطفل فيتأمل الجمال ويتذوقه وينتجه.
حشيش, تامر محمد حسن إبراهيم. (2024). دور الأدب في التربية الجمالية للطفل (الشعر نموذجا) دراسة تحليلية. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(5), 765-797. doi: 10.21608/jfst.2024.380730
MLA
تامر محمد حسن إبراهيم حشيش. "دور الأدب في التربية الجمالية للطفل (الشعر نموذجا) دراسة تحليلية", مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2, 5, 2024, 765-797. doi: 10.21608/jfst.2024.380730
HARVARD
حشيش, تامر محمد حسن إبراهيم. (2024). 'دور الأدب في التربية الجمالية للطفل (الشعر نموذجا) دراسة تحليلية', مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(5), pp. 765-797. doi: 10.21608/jfst.2024.380730
VANCOUVER
حشيش, تامر محمد حسن إبراهيم. دور الأدب في التربية الجمالية للطفل (الشعر نموذجا) دراسة تحليلية. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2024; 2(5): 765-797. doi: 10.21608/jfst.2024.380730