فاعلية بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات إنتاج بيئات الويب التعليمية لدي طلاب نظم المعلومات الإدارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

ملخص البحث:
هدف البحث الحالي إلى: التعرف علي فاعلية بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات إنتاج بيئات الويب التعليمية  لدى طلاب نظم المعلومات الإدارية، وتكوَّنت عينة البحث من (60) طالبًا من طلاب الفرقة الرابعة، شعبة نظم المعلومات الإدارية بمعهد الجيزة العالي للحاسبات والعلوم الإدارية بالجيزة، قُسِّمت إلى الي مجموعتين أحداهما تجريبية (30) طالبا تدرس من خلال بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد، والأخرى ضابطة (30) طالبا تدرس بالطريقة التقليدية،، وتم استخدام المنهجين: الوصفي، وشبه التجريبي، وتمثلت أدوات البحث فى (اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي، وبطاقة تقييم جودة المنتج)، وأسفرت نتائج البحث عن: تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت بيئة التعلم الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات إنتاج بيئات الويب التعليمية على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية