هدف البحث إلى تعرف الاتجاهات الحديثة في مناهج العلوم للمرحلة الابتدائية؛ حيث تم تناول المعايير الأساسية لعناصر منهج العلوم، وواقع مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء الاتجاهات الحديثة، ثم تناول بناء مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء الاتجاهات الحديثة؛ حيث تم تناول: أولا: الدراسات والمشروعات التي اهتمت ببناء مناهج العلوم في ضوء المفاهيم العلمية الرئيسة، ثانيا: الدراسات والمشروعات التي اهتمت ببناء مناهج العلوم في ضوء الربط والتفاعل بين العلم والتكنولوجيا والمجتمع، ثالثا: الدراسات والمشروعات التي اهتمت ببناء مناهج العلوم في ضوء الاتجاه التكاملي، رابعا: الدراسات والمشروعات التي اهتمت ببناء مناهج العلوم في ضوء المدخل البيئي، خامسا: الدراسات والمشروعات التي اهتمت ببناء مناهج العلوم في ضوء احتياجات التلاميذ وأنشطتهم، سادسا: الدراسات والمشروعات التي اهتمت ببناء مناهج العلوم في ضوء المستحدثات التكنولوجية، كما تناول في النهاية خلاصة واستنتاجات ذات العلاقة بالاتجاهات الحديثة في مناهج العلوم للمرحلة الابتدائية.
إبراهيم, عبد الله علي محمد. (2024). الاتجاهات الحديثة في مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(3), 805-856. doi: 10.21608/jfst.2024.346254
MLA
عبد الله علي محمد إبراهيم. "الاتجاهات الحديثة في مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية". مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2, 3, 2024, 805-856. doi: 10.21608/jfst.2024.346254
HARVARD
إبراهيم, عبد الله علي محمد. (2024). 'الاتجاهات الحديثة في مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية', مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(3), pp. 805-856. doi: 10.21608/jfst.2024.346254
VANCOUVER
إبراهيم, عبد الله علي محمد. الاتجاهات الحديثة في مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2024; 2(3): 805-856. doi: 10.21608/jfst.2024.346254