تعتبر كليات التربية مؤسسات تربوية وتعليمية وثقافية تسعى إلى نشر وترقية المعرفة العلمية التربوية وتطبيقاتها لتخريج مواطنين على مستوى عالٍ من التأهيل لخدمة المجتمع والعمل على نهضته، ويشهد العصر الحالي العديد من التغيرات والتحديات بالإضافة إلى التراكم المعرفي الهائل والاكتشافات العلمية في شتى فروع العلم، ولقد بات من الضروري مواصلة السعي لتحسين الميدان التربوي خاصة وأنه منوط به إعداد الأجيال وتنشئتهم معرفيًا ووجدانيًا وسلوكيًا بحيث تتحسن المخرجات التعليمية وتواكب التطور المتنامي في شتى المجالات. وفي ضوء ذلك تناولت الدراسة الحالية رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير تخصص علم النفس التربوي بالجامعات وتتوزع الرؤية على محورين على النحو التالي: المحور الأول: تناول مجال كل بحث من الأبحاث التي شملتها الرؤية متبوعًا بعنوان البحث، ثم أمثلة لبعض البحوث الحديثة التي تناولت متغيرات البحث ومقترحات بحثية مستقبلية لدراسة هذه المتغيرات، يليها رؤية لتطوير المجال البحثي الذي ينتمي إليه البحث. المحور الثاني: رؤية مستقبلية للنهوض بتخصص علم النفس التربوي، وتشمل قسمين: يتضمن القسم الأول: تحليل واقع تخصص علم النفس التربوي، ويتضمن القسم الثاني: صياغة الرؤية المستقبلية المقترحة.
الخولي, منال علي محمد. (2024). رؤية مستقبلية لتتطوير تخصص علم النفس التربوي (دراسة نظرية وتطبيقية). مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(2), 206-237. doi: 10.21608/jfst.2024.346207
MLA
منال علي محمد الخولي. "رؤية مستقبلية لتتطوير تخصص علم النفس التربوي (دراسة نظرية وتطبيقية)", مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2, 2, 2024, 206-237. doi: 10.21608/jfst.2024.346207
HARVARD
الخولي, منال علي محمد. (2024). 'رؤية مستقبلية لتتطوير تخصص علم النفس التربوي (دراسة نظرية وتطبيقية)', مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(2), pp. 206-237. doi: 10.21608/jfst.2024.346207
VANCOUVER
الخولي, منال علي محمد. رؤية مستقبلية لتتطوير تخصص علم النفس التربوي (دراسة نظرية وتطبيقية). مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2024; 2(2): 206-237. doi: 10.21608/jfst.2024.346207