يعتبر التدريب الميداني حجر الزاوية في برامج الاعداد والتأهيل الوظيفي لأنه يساعد الطلبة المتدربين في التعرف على مشكلات مهنتهم والانتقال تدريجيا الى التأقلم والتكيف معها، كما يمثل التدريب الميداني لطلبة الجامعات أحد أهم مقومات بناء شخصية الطالب الجامعي ومسيرته وخبرته الأكاديمية والعملية، حيث تتاح الفرصة للطلبة أن يطبقوا ما تعلموه على أرض الواقع، ويطلعوا على قضايا القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى اكتسابهم العديد من المهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل بشكل فاعل بعد التخرج، ويستلزم التدريب الميداني وجود إشراف مستمر يضمن سير العمل وتحقيقه لأهدافه، ويعتبر التدريب الميداني وسيلة لإحداث التغيير والتطوير في قدرات وسلوكيات واتجاهات الطلاب، والاشراف هو جميع الأنشطة التي يقوم بها المشرفون مع طلاب التدريب الميداني بغية إكسابهم الخبرات وتحسين مهاراتهم وتطويرها، مما يؤدي إلى تحقيق أهداف العملية التدريبية لطلاب الخدمة الاجتماعية، والاشراف الالكتروني هو الإشراف الذي يوظف الشبكة في تقديم المعلومات والتفاعل وتيسير التواصل بين المشرف وطلابه في التدريب الميداني وكذلك مشرف المؤسسة باستخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات في النشاطات المطلوبة لعملية الإشراف لتشمل أساليب وبرامج الإشراف والتدريب بما يعود بالنفع والفائدة على اطراف العملية التدريبية بوجه عام، وقد توصلت الورقة إلى مجموعة من الآليات التي تؤدي إلى تفعيل الاشراف الالكتروني في التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية.
عثمان, عبد الرحمن صوفي, & عمران, نصر خليل محمد. (2024). تفعيل دور الاشراف في التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(1), 277-294. doi: 10.21608/jfst.2024.335709
MLA
عبد الرحمن صوفي عثمان; نصر خليل محمد عمران. "تفعيل دور الاشراف في التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية", مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2, 1, 2024, 277-294. doi: 10.21608/jfst.2024.335709
HARVARD
عثمان, عبد الرحمن صوفي, عمران, نصر خليل محمد. (2024). 'تفعيل دور الاشراف في التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية', مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2(1), pp. 277-294. doi: 10.21608/jfst.2024.335709
VANCOUVER
عثمان, عبد الرحمن صوفي, عمران, نصر خليل محمد. تفعيل دور الاشراف في التدريب الميداني لطلاب الخدمة الاجتماعية. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2024; 2(1): 277-294. doi: 10.21608/jfst.2024.335709