هدفت الدراسة الحالية إلى تطبيق المتطلبات الفنية والتقنية لتطبيق التحول الرقمي للأخصائيين الاجتماعيين في المجال الدراسي مع تحديد الصعوبات والمقترحات لتفعيل هذا التحول، مع التوصل إلى آليات لتطبيق التحول الرقمي. وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسة الوصفية، والمنهج المستخدم هو منهج المسح الاجتماعي على الأخصائيين الاجتماعيين العاملين في المجال الدراسي بمركز ميت غمر. وقد طبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (ستون أخصائي اجتماعي)، وتوصلت الدراسة إلى عقد دورات تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين في المجال الدراسي لتطبيق التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا، تطوير وتحديث اللوائح التنفيذية المرتبطة بممارسة الخدمة الاجتماعية، تعزيز ثقافة التحول الرقمي لدى الجامعات، إزالة المعوقات التي تحد من فاعلية التحول الرقمي بالمجال الدراسي، الاستعانة بالخبراء المتخصصين في مجال التحول الرقمي.
حجازي, صالح صبري محمد. (2023). متطلبات تطبيق التحول الرقمي للأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 1(1), 365-425. doi: 10.21608/jfst.2023.312277
MLA
صالح صبري محمد حجازي. "متطلبات تطبيق التحول الرقمي للأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة", مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 1, 1, 2023, 365-425. doi: 10.21608/jfst.2023.312277
HARVARD
حجازي, صالح صبري محمد. (2023). 'متطلبات تطبيق التحول الرقمي للأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة', مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 1(1), pp. 365-425. doi: 10.21608/jfst.2023.312277
VANCOUVER
حجازي, صالح صبري محمد. متطلبات تطبيق التحول الرقمي للأخصائيين الاجتماعيين بالمجال المدرسي في ضوء التحديات المجتمعية المعاصرة. مجلة كلية التربية بتفهنا الأشراف, 2023; 1(1): 365-425. doi: 10.21608/jfst.2023.312277